التغذيه و الجمالطعام صحي

العلاج بالعسل: في أي شيء يُمكن استخدام العسل كعلاج؟

يسعى النحل بوحي من الله لتجميع رحيق الأزهار ذلك الشراب الذي يستقبله في بطنه ليخرجه من فمه عسلًا وقد أودع فيه خلاصة النباتات الطبية مع تجهيزها لتصبح بلسمًا شافيًا من كل داء، وقد أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بتناول العسل وأكد على تناوله الكثير من الأطباء.

 

ما العجيب في العسل؟

 

لن تصدق حلاوة السكر الموجودة في العسل، فهي أضعاف الحلاوة التي تجدها في السكر المُصنع ومن العتسل أنواع كثيرة وتحتوي جميعها على ما يحتاجه الجسم من فيتامينات وهي أ-ب-ب2-ب3-ب5-ب6-د-ك-هـ وحمض الفوليك وحمض النيكوتنيك وتلك الفيتامينات من أنقى وأقوى الفيتامينات التي يُمكن للجسم الحصول عليها.

 

تجد في العسل كذلك المعادن والأملاح مثل الحديد والبوتاسيوم والكبريت والماغنسيوم والفوسفور والكالسيوم واليود والصوديوم والكلور والنحاس والكروم والنيكل والرصاص والسيلكا والمنجنيز والألومنيوم واليورون والقصدير والخارصين والعجيب أن هذه مكونات التراب الذي خلق الله منه الإنسان.

 

يوجد بالعسل خمائر وأحماض هامة جدًا لجسم الإنسان لحياته وحيويته منها خميرة الأميليز وخميرة الأنفرتيز والكاتليز والفوسفاتيز واليوركسيد، أما الأحماض فتجد حمض النمليك واللبنيك واليمونيك والترتاريك والأوكساليك والجلوفيك.

 

علاج الحساسية بالعسل

 

يُضاف على فنجان من العسل الفازلين ودهن الورد ويُدهن المكان الذي تتواجد به الحساسية صباحًا ومساء مع تجنب المثيرات للحساسية كالبيض والمانجو ويُستحب أن تتناول ملعقة عسل يوميًا مع الدهان وستُشفى بإذن الله.

 

العسل سر جمال المرأة

 

يُدهن الوجه بالعسل ويكون الجسم في حالة استرخاء لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بماء دافىء ويجفف ثم يدهن بقليل من زيت الزيتون وتكرر هذه العملية لمدة أسبوع متواصل وبعد ذلك سوف يشع الوجه بالنضارة والإحمرار.

 

علاج الجروح بالعسل

 

يُدهن الجرح بعسل النحل مع تضميده وتجنب البلل ولا تنتزع الضمادة إلا كُل ثلاثة أيام وستتفاجأ بالتئام الجروح سريعًا وشفاء الجلد بدون أي تقيحات.

 

علاج الحروق بالعسل

 

يؤتى بالعسل ويخلط بقدر من الفازلين ويدهن به الحرق صباحًا ومساء حتى يتقشر الجلد وبعد إتمام الشفاء ستجد أن الجلد وكأنه لم يصب بحرق أو يُمكن وضع بيضة في ملعقة من العسل ويدهن بذلك مكان الحرق يوميًا فإنه مفيد كذلك للحروق.

 

علاج الأرق بالعسل

 

يتم ذلك عن طريقة تحلية ملعقة من العسل المصفى في كوب من الحليب الدافىء ويتناوله الذي يعاني من الأرق قبل النوم بساعة وبعدها سرعان ما ستنام نومًا هادئًا ممتعًا حتى الصباح.

 

علاج أمراض العيون بالعسل

 

يكتحل المُصاب بعسل النحل صباحًا وقبل النوم مع تناول ملعقة أكل صغيرة منه بعد ذلك يوميًا.

 

علاج الحموضة بالعسل

 

يمكنك تناول فص ثوم على الريق مع كوب من الحليب المُحلّى بملعقة عسل لمدة خمسة أيام أو يشرب الحليب كوبًا عند اللزوم وحبذا لو أكثر من ذلك.

 

علاج الإسهال بالعسل

 

أكد الرسول -صلى الله عليه وسلم- على فضل وفوائد العسل في علاج الإسهال ولابد أن نصبر على المرض قليلًا حتى يبدأ فعالية العسل في الشفاء وهي من أفضل الأدوية للإسهال.

 

علاج الإمساك بالعسل

 

يأخذ المريض ملعقة من العسل ويوذبها في كوب من الحليب البارد ويتناوله صباحًا ومساء، فقد أثبت فعاليته في تليين المعدة وتطهيرها تطهيرًا تامًا.

 

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ضع تعليقك البناء هنا عزيزي القارىء

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: