الطب البديلطعام صحي

العلاج بالعسل: 10 أمراض يعالجها تناول العسل الأبيض “عسل النحل”

 

يحتوي العسل على الكثير من الفيتامينات والأحماض والمعادن والخمائر، وذكره ربنا -عز وجل- في كتابه العزيز بأنه شفاء للناس وأكد على ذلك رسولنا الكريم، وعرف العسل بفوائده منذ قديم الزمان، فقد استخدمه الفراعنة في التداوي.

 

إليك مجموعة من الأمراض التي يداويها العسل:

 

علاج القيء بالعسل

 

يُستخدم العسل في شفاء المريض من القيء عن طريق غلي القرنفل وتحليته بالعسل وشرب فنجان منه قبل كل وجبة، فالعسل يوقف القيء ويمنع الغثيان.

 

علاج القرحة

 

يتم ذلك عن طريق أخذ نصف كوب قهوة مليئة بالعسل وكوب حليب ساخن ويمزجان معًا بطحين الموز الجاف ويؤخذ من هذا الخليط قدر ملعقة صباحًا ومساء لمدة شهر كامل وستشفى بإذن الله تعالى.

 

علاج الأمراض الصدرية بالعسل

 

يمكن العلاج بالعسل بأن يتم تناول عصير الفجل مع ملعقة من عسل النحل في كوب ماء دافىء صباحًا ومساء فإنه يقضي على الأمراض الصدرية وينظف الصدر تمامًا، وكذلك تناول اللبان الذكر “لبنا شمري” المغلي في ماء ومحلى بالعسل فهو أقوى وأنشط للرئتين.

 

علاج رائحة الفم الكريهة بالعسل

 

تُؤخذ ملعقتان كبيرتان من العسل ويتم إذابتهما في ماء ويُغلى هذا الخليط على نار هادئة حتى يتكون البخار ثم يستنشق عن طريق الفم بواسطة قمع مقلوب فوق الإناء، وتكرر الجلسة مع استمرارية مضغ شمع العسل ولن تطول المدة حتى تجد مع الأيام زوال رائحة الفم بإذن الله تعالى.

 

علاج بحة الصوت بالعسل

 

يمكن العلاج بالعسل بأن تجرى نفس العملية السابقة مع الاستنشاق عن طريق الفم والغرغرة بماء مذاب فيه عسل وقليل من الملح وخلال ثلاثة أيام على الأكثر تضيع بحة الصوت.

 

علاج الإنفلونزا بالعسل

 

يستنشق المصاب بالبرد والإنفلونزا بخار مغلي العسل والبصل قبل النوم مع شرب ملعقة شرب كبيرة عسل بعد كل أكل والمغلي يكون عبارة عن عسل مع بصل مبشور لقطع صغيرة جدًا ويوضع هذا الخليط في إناء به ماء ساخن ويسخن على نار هادئة حتى يتبخر.

 

علاج آلام اللثة وتقوية الأسنان

 

يُخلط العسل بالخل ويتم المضمضة بالخليط صباحًا ومساء وكذلك اللثة بالعسل ويستعمل السواك كفرشاة للأسنان والعسل كمعجون ويتم التدليك به جيدًا فإن ذلك يحافظ على الأسنان من التسوس ويقوي اللثة والأسنان معًا.

 

علاج الدوالي بالعسل

 

لجميع أنواع الدوالي وقرحتها يستعمل العسل كدهان ثلاث مرات يوميًا مع التدليك والمساج برفق ويتم أيضًا شرب ملعقة بعد كل أكل ويستمر في ذلك حتى تزول الدوالي تماماً.

 

علاج الربو بالعسل

 

تُؤخذ كمية من العسل قدر فنجان وزنجبيل وخل قدر ملعقة من كل صنف ثم يلقى  مع العسل في إناء به ماء ويذاب جيدًا ويشرب على الريق يوميًا فإنه بعون الله خلال أسابيع يُشفى الربو تمامًا.

 

علاج السُل الرئوي بالعسل

 

يمزج شراب الورد بقدر من العسل ويشرب قدر فنجان قهوة من هذا الخليط صباحًا ومساء ويدهن الصدر والعنق بزيت الزيتون المضروب في العتسل قبل النوم ويستمر في ذلك حتى يشفيه الله تعالى.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ضع تعليقك البناء هنا عزيزي القارىء

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: